Arabec Headder

login ar

Agoco Verbal Logo

حفل اختتام برنامج تدريبي للمؤسسة وشركة شلمبرجير العالمية بمدينة بنغازي

على هامش زيارته لمدينة بنغازي هذه الأيام، حضر المهندس مصطفى صنع الله والسادة ابو القاسم شنقير وجاد الله العوكلي والعماري محمد العماري أعضاء مجلس الإدارة بالمؤسسة الوطنية للنفط الاحتفال الذي اقيم اليوم الاربعاء 24 مارس 2020 بمناسبة تخريج الدفعة الأولى من البرنامج التدريبي لمجموعة من مستخدمي القطاع والذي يأتي ضمن الشراكة المبرمة بين المؤسسة الوطنية للنفط وشركة شلمبيرجير العالمية..
حيث حضر الحفل السيد رضا كلكولي المدير الاقليمي لمنطقة شمال افريقيا بشركة شلمبير جير ومدير عام شلمبرجير فرع ليبيا، وعدد من رؤساء لجان الإدارات بالشركات النفطية و المدراء العامون ومدراء الإدارات المختصة ومدير فرع الشركة بليبيا .
وتوجه المهندس مصطفى صنع الله في كلمته بجزيل الشكر والتقدير للسادة المسؤولين والمشرفين على تنفيذ هذا البرنامج سواء من المؤسسة و شركاتها او من شركة شلمبر جير العالمية ، كما توجه بالشكر لشركة الخليج العربي للنفط لاستضافتها لهذا الحدث بكل نجاح ...مؤكدا على أن المؤسسة الوطنية للنفط ستواصل إبرام مثل هذه الاتفاقيات الاستراتيجية مع الشركاء المرموقين لتنفيذ مثل هذه البرامج.. ودعى كل شركات القطاع للمشاركة الفاعلة في مختلف البرامج التدريبية والتطويرية التي سيتم تنفيذها في اطار هذه الاتفاقية مع شلمبرجير..
وأكد على ضرورة أن تتبنى الإدارات المعنية مخرجات هذه البرامج وتشجيع المستخدمين والدفع بهم لرفع الكفاءة والأداء..
وفي هذا السياق أشار المهندس مصطفى صنع الله الى ان المؤسسة الوطنية للنفط ستحتفل قريبا بوضع حجر الأساس لمركز التدريب التقني بمدينة بنغازي في اطار هذه الاتفاقية مع شلمبرجير والذي سيكون رافدا تنمويا للمدينة ويسهم في تحقيق التنمية المكانية بها.
تجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج التدريبي استمر لمدة 5 أسابيع استهدف تدريب عدد 21 مستخدم بالقطاع في مجالات الجيولوجيا والجيوفيزيا حيث كانت برنامج التدريب نظري وعملي بمواقع عمل شركة شلمبرجير المختلفة وعلى منصات الحفر ..
ووقعت المؤسسة الوطنية للنفط وشركة شلمبرجير العالمية هذا الاتفاق في سنة 2019 الا انه وبسبب الظروف التي يمر بها العالم و جائحة كورونا تأخر تنفيذ هذا البرنامج الي هذا الوقت وهو الأول من نوعه في مجال التدريب وبناء القدرات مع الشركة.