Arabec Headder

login ar

Agoco Verbal Logo

   نحن فى سطور ،،،،،،
شركة الخليج العربي للنفط هي شركة تشغيل ليبية مملوكة بالكامل للدولة الليبية، موطنها القانوني مدينة بنغازي، ومجال عملها استكشاف وإنتاج النفط و الغاز الطبيعي، والقيام بجميع عمليات المعالجة والتكرير والنقل والتخزين، وللاسباب الآتية فشركتنا تمتاز بالقيادة و تفتخر بالتميز :

 - تسير دفة الأمور بها لجنة إدارة مكونة من رئيس وأربعة أعضاء، وذلك من خلال ست إدارات عامة، ويتفرع عن كل منها إدارات تخصصية.
- تقوم الشركة بجميع العمليات النفطية المتعلقة بإنتاج النفط الخام ومعالجته وتنقيته وتخزينه وضخه إلى المصافي وموانئ التصدير، حيث تنتج الشركة خامات نفط ذات جودة عالمية منها خام السرير، خام آمنا، خام سيرتيكا، ويتم مقارنة جودتها بخام برنت القياسي.
- تقوم الشركة بدور هام في دعم الأقتصاد الوطني بما تنتجه من نفط خام يعود على البلاد بالخير الوفير.
- نشاط الشركة الإستكشافي يغطي عقود إمتياز ومشاركة موزعة مختلف المناطق في ليبيا وتصل مساحتها الإجمالية إلى مئات الآلآف الكيلومترات المربعة على إمتداد البلاد.
- تقوم الشركة عبر منظومة أنابيب ضخ كمية من إنتاجها من النفط الخام للتصدير من خلال ميناء الزويتينة النفطي
- تدير الشركة حقولها مباشرة، وتتوزع عليها أكثر من 900 بئراً منتجة للنفط والغاز المصاحب، وعلى 3 آبار منتجة للغاز.
- تتمتع الشركة بمكانة مرموقة بين شركات النفط العالمية لما تتميز به من قدرة إنتاجية وأحتياطي نفطي ضخم، حيث يصل متوسط إنتاجها من النفط الخام في الظروف التشغيلية الحالية إلى حوالي 378 ألف برميل في اليوم، ويصل في حالة تنفيذ المشاريع التطويرية إلى 455 ألف برميل في اليوم.
- يجري ضخ النفط المنتج من حقول الشركة إلى موانئ التصدير والمصافي التي تزودها الشركة بالنفط الخام عبر خطوط أنابيب رئيسة وفرعية تمتد لآلاف الكيلومترات عبر الصحراء.
- تتولى الشركة تزويد مصفاة رأس لأنوف عبر خط أنابيب رئيسي بحوالي 220 ألف برميل نفط يومي من خليط خامي
السرير ومسله وهذا يشكل كامل أحتياجاتها التشغيلية من النفط الخام،كما تقوم بضخ كمية من النفط الخام للتصدير عبر ميناء رأس لأنوف.
- تزود الشركة مشروع النهر الصناعي بالغاز لتوليد الكهرباء، هذا الغاز منتج من حقلي السرير ومسله و معالج في معمل الغاز بحقل السرير.
- تزود الشركة مصفاة الزاوية بجزء من احتياجاتها التكريرية من خلال ضخ النفط الخام المنتج من حقول الحمادة.
- منظومة الأتصالات اللاسلكية الخاصة بالشركة تمتد لمئات الكيلومترات وتكاد تكون أطول منظومة في العالم عبر لصحراء، وقد ضمنت وضوح واستمرار الاتصالات بين المقر الرئيسي وكل المواقع التابعة للشركة.
- لاتألُ الشركة جهداً في سبيل التعاون مع الهيئات والمؤسسات الوطنية في خدمة الصالح العام لأنها جزء من المجتمع.
- تهتم الشركة بالجانب العلمي التخصصي والثقافي لمستخدميها، لذا أنشأت مكتبات في مختف المواقع بالإضافة إلى مكتبة علمية تخصصية وأخرى فنية في مقرها الرئيسي، كما تهتم الشركة بعنصر الترفيه للعاملين ووفرت لهم مختلف الأداوات والساحات الرياضية والبرامج الترفيهية الممكنة لتجديد النشاط وقضاء الوقت بعد الدوام اليومي
- تعمل الشركة بإستمرار على صيانة وتحديث وتطوير منشآتها النفطية بحيث تظل مواكبة للصناعة النفطية العالمية، ولقد وضعت خططاً وبرامج عديدة تكفل لها مركزاً متقدماً وثابتاً.
- إن سلامة المستخدمين والمنشآت النفطية تحتل مكانة بارزة في برامج الشركة وأعمالها اليومية، فهي توفر سبل السلامة والأمن بما يلزم من أفراد ومعدات وأجهزة مع التدريب والتنبيه المستمرين.

  • رؤيتنا

    agoco

    تتلخص رؤية شركة الخليج العربي للنفط في حسن إدارة الموارد البشرية والمادية بكفاءة وفاعلية عالية للمحافظة على أفضل معدلات إنتاج للنفط والغاز وزيادة احتياطيات الشركة من النفط والغاز، وتقديم منتجات نفطية عالية الجودة دعماً للإقتصاد الوطنى وتحقيقاً للرخاء والإزدهار.

     

     

     

     

  • رسالتنا

      إن شركة الخليج العربي للنفط تسعى لتحقيق مستوى عال من الأداء والمحافظة على موقف قوي ونامي على المدى القريب والبعيد، وذلك ضمن بيئات منافسة، مع مراعاة المحافظة على المصادر الطبيعية الليبية باستخراج النفط والغاز بأكثر الطرق كفاءة.
      تعي شركة الخليج العربي للنفط جيداً أن أغلب نشاطات استخراج النفط والغاز لها تأثير سلبي على الناس و البيئة والممتلكات، ولذلك فهي تعمل وفق القوانين المحلية والدولية على التقليل من كافة الآثار السلبية تلك، وينعكس هذا الالتزام في جميع الخُطط، والقرارات، والإجراءات الخاصة بالشركة، والمستخدمين، والمقاولين العاملين معها. وتدعيماً لمبادئها وأهدافها فقد أدرجت الشركة ضمن كافة الترتيبيات الإدارية الخاصة بها الاهتمام بعمليات السلامة الصحية وإدارة البيئة، وأفردت لها إهتمام خاص.

  • أهدافنا

    agoco

    • المحافظة على السلامة العامة للأفراد والمعدات.

    • تشغيل معدات الإنتاج بأقصى درجات الكفاءة والفاعلية.

    • المحافظة على البيئة والحد قدر المستطاع من الآثار البيئية الناتجة عن أنشطة الشركة.

    • العمل بشكل مستمر على رفع كفاءة وفاعلية أداء العاملين بالشركة.

    • المحافظة على أقصى معايير الجودة والبيئة والصحة المهنية.

    • بناء القدرات الوطنية وتعميق قاعدة المعرفة التقنية في جميع مجالات العمليات النفطية.