Arabec Headder

Agoco Verbal Logo

اختتام الاجتماعات الفنية لشركة الخليج العربي للنفط لعام 2022م

انعقدت على مدار يومي الاحد والاثنين الموافق 2022/08/22,21 بقاعة المرحوم عبد الونيس سعد الرئيسية بشركة الخليج العربي للنفط الاجتماعات الفنية لشركة الخليج العربي للعام 2022 بحضور السيد صلاح القطراني رئيس لجنة الإدارة ، والسادة أعضاء لجنة الإدارة كلاً من السيد ابوبكر بن عامر عضو لجنة الإدارة للاستكشاف والإنتاج والمعلومات ، والسيد عبد المطلب صالح آدم عضو لجنة الإدارة للهندسة والإنشاءات والتخطيط والشؤون الفنية ، والسيد فرج المشاي عضو لجنة الإدارة للعمليات والصيانة والمصافي ، والسيد فرج احطيبة عضو لجنة الإدارة للموارد البشرية والامداد والخدمات والنقل ، والسادة مدراء الإدارات ومراقبي الحقول والمواقع والمنسقين ورؤوسا اللجان المختصة بالشركة .
وعن جانب المؤسسة الوطنية للنفط كلاً من السادة أنور عقيل مدير إدارة الإنتاج ، والسيد نور الدين الشقماني و مدير إدارة الاحتياطي ، والسيد صلاح زايد مدير إدارة الصيانة والمشاريع المكلف ، والسادة المدراء العامون والمختصين والمستشارين بالمؤسسة الوطنية للنفط .
وخلال كلمته الافتتاحية رحب السيد صلاح القطراني رئيس لجنة الإدارة بالسادة المؤسسة الوطنية للنفط والمدراء العامون ومدراء الإدارات واشار في كلمته الى ان شركة الخليج العربي للنفط تعتبر من اكبر الشركات العاملة في قطاع النفط والغاز في ليبيا وتقوم بتشغيل حقول وموانئ ومصافي مترامية الأطراف في جنوبها وشرق البلاد وغربها كما اشار الى ضرورة توفير الميزانيات اللازمة لاستمرار عملياتها واتخاذ التدابير العاجلة واللازمة بشأنها.
و أوجز السيد صلاح عبدالكريم القطراني رئيس لجنة الإدارة في كلمته اهم الصعوبات والتحديات والعراقيل من اهمها شح الميزانيات التي ادت الى اعاقة تنفيذ بعض المشاريع واستكمال اعمال الصيانة وانجاز الخطط الطموحة من قبل إدارات الشركة ، كذلك تطرق الى نشاطات الشركة الاستكشافية والتطويرية والتحديات التي تواجهها.
وتناوب اعضاء لجنة الإدارة بالشركة بتقديم شروح حول الاعمال والمشاريع للإدارات التابعة لهم
حيث تم عرض نشاطات الشركة واهم التحديات التي تواجهها شركة الخليج العربي للنفط من نقص ميزانيات وتمويل المشاريع من قبل الإدارات المختصة .
حيث كانت الانطلاقة مع إدارة الصحة والسلامة والبيئة ومؤشر الوضع الوبائي والاحتياطات والاجراءات المتخذة من قبل الشركة حيالها كما تم عرض المشاريع القائمة والمتوقفة ، والأعمال المنجزة ، واعمال الصيانة، كذلك الصعوبات والمشاكل التي واجهاتها الإدارات خلال الفترة في تنفيذ اعمالها ، ولازالت وان اعمال الصيانة بالشركة تعاني من نقص شديد من المواد بسبب نقص الميزانيات، وتخلل الاجتماع العديد من المداخلات من قبل المختصين .
كما تم عرض تقارير الإدارة المالية على المؤسسة الوطنية للنفط والتي اوضحت فيها تفاصيل الميزانيات والمصروفات الفعلية والنقدية المنفذة خلال الفترة وكذلك الميزانيات الاستثنائية لتمويل المشاريع والارصدة المالية والدفترية واهم المشاكل والعراقيل التي تواجه الإدارة المالية .
كما تم مناقشة الأعمال القائمة بمنطقة التعاقد 91 بحقل النافورة و متابعة المشاريع الحيوية المتعلقة بالإنتاج وتوليد الطاقة ومعالجة المياه المصاحبة بمنطقة التعاقد 91 النافورة - أوجلة .
وقد أثنى مسئولي المؤسسة الوطنية للنفط على جهود الشركة وتنفيذها للعديد من المشاريع والأعمال الهامة والداعمة لزيادة القدرة الإنتاجية في ظروف غاية في الصعوبة منها تأخر الميزانيات .
و اختتمت اعمال الاجتماع بكلمات متضمنة ملاحظات وتوجيهات المؤسسة الوطنية للنفط للشركة شاكرين لجنة الإدارة والعاملين بكافة الحقول ومواقع الشركة للجهود المبذولة وقيامها بالأعمال في ظروف صعبة و مواجهة التحديات ، للمحافظة على الإنتاج واستمراره.